متابعة // برنامج الدكتوراة المشتركة في العلوم التطبيقية بالمنطقة الاولى (الغربية)

اللجان العلمية لكافة برامج الدكتوراه وبالتعاون مع مركز اللغات بجامعة طرابلس تقوم اليوم السبت الموافق 5 اكتوبر 2024 بامتحانات تحديد المستوى للغتين العربية والانجليزية للمتقدمين في برنامج الدكتوراة في العلوم داخل المبنى الرئيسي لام الكليات بجامعة طرابلس.

وتعتبر هذه الدفعة الاولى للمتقدمين لدراسة الدكتوراة للفصل الدراسي خريف 2024-2025 حيث تجاوز عدد المتقدمين للامتحان 140 عضو هيئة التدريس وباحث من كافة الجامعات والكليات التطبيقية والمراكز البحثية.

تابعت اللجنة العلمية لبرنامج الدكتوراة المشتركة المناسبة ورحبت بالجميع وشارك في المحفل سيادة أ. د. خالد عون رئيس الجامعة وكذلك المشرف العام على برنامج الدكتوراة المشتركة بالجامعات الليبية ا. د. رمضان المبروك الجدي ود.حسين البب عميد كلية العلوم بالعجيلات و كذلك المنسق العام لبرنامج الدكتوراة المشتركة في العلوم التطبيقية أ. د. خالد عبدالحفيظ المرغني و وكيل كلية العلوم أ. د. محمد عبدالعزيز منصور والسادة منسقي المقررات والبرامج العلمية .

هذا وقد القيت العديد من الكلمات بمناسبة تدشين البرنامج واتيحت الفرصة للمتقدمين للحوار مع اللجان المختصة وتم التاكيد على اهمية التفرغ العلمي لجميع طلاب الدكتوراة وان جامعة طرابلس ستدعم البرنامج بصفتها الجامعة المركزية بالتنسيق مع اللجان المكلفة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بما يخدم البحث العلمي ورقي الوطن مع التاكيد على اهمية اللغة والمهارات المصاحبة لمرحلة البحث العلمي.

ويعتبر هذا الانجاز اللبنة الاولى للبرنامج حيث تسعى الوزارة لتفعيل دور كافة اللجان المختصة بالجامعات المركزية المحددة بقرار معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي رقم 39 لسنة 2024 والتى حددت اليات وضوابط الدراسات الدقيقة في العلوم التطبيقية لمعالجة النقص في المؤهلات العلمية العليا بجامعاتنا.

التعليقات